أخبار ذات صلة

مديري عام وزارة التعليم الفني والتدريب المهني والتدريب والتأهيل والتنمية بديوان الوكيل.. يزوران برنامج نجاح ..

زار مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالوادي والصحراء الاستاذ محبوب فرج أمان بمعية المهندس عمر مبروك باشدادة مدير عام التدريب والتأهيل والتنمية بديوان وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء السبت 2018/4/7م،بزيارة دورات برنامج نجاح لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة الممول من مؤسسة صلة للتنمية، وتنفيذ البادية للتنمية والأعمال الإنسانية والمقام بمعهد النجاح للتدريب والتأهيل بمجمع البادية التنموي بمحافظة حضرموت ، والذي يضم ثلاث دورات تشمل صيانة الجوالات، وأساسيات صيانة الأجهزة المنزلية ، والكوافير ..

حيث كان في استقبالهما الأستاذ محمد جمعان دهلوس مدير برامج التنمية المجتمعية والأستاذ حسني القحوم مدير معهد النجاح للتدريب والتأهيل مقدمان شرحاً موجزاً عن الدورات الثلاث المقامة.

وفي كلمته للمشاركين أكد الأستاذ محبوب فرج أمان ، على أهمية مثل هذه الدورات التي تمكن الشباب والفتيات من الاندماج في سوق العمل وتمكينهم اقتصادياً لمساعدة أسرهم والخروج من العزلة خصوصا وأن ذوي الاحتياجات الخاصة بحاجة إلى مزيد من الدعم والاهتمام والرعاية، موكداً بأن الظروف التي تمر بها البلد بحاجة فعلاً إلى وجود تكامل وشراكة لمساعدة هذه الفئة ..

كما حث آمان المتدربين إلى وضع أهداف واضحة لهم لاشتراكهم في مثل هذه الدورات ليثمر عنها تمكينهم وتميزهم في سوق العمل , موصياً المتدربين بالتمهل وعدم الاستعجال مشدداً على الانضباط والإلمام بمعلومات ومحتويات هذه الدورات وفهمها فهماً جيداً, منوّها إلى أن مثل هذه الدورات تمثل تمكيناً اقتصادياً للملتحقين بها , مشيداً في ختام كلمته بالبادية ومؤسسة صلة الممولة للبرنامج ومعهد النجاح على ما يقدمونه من دورات تأهيلية  تدريبية ومهنية لمختلف شرائح المجتمع شاكراً لهم هذه الجهود ..

من جانبه أكد المهندس عمر باشدادة على أهمية هذا البرنامج خاصة وأنه موجه إلى شريحة تحتاج إلى دمج في المجتمع معرباً عن سعادته بمثل هذه الدورات وأنها بداية لامتلاكهم مهنة بأيديهم تكفهم عن العوز والحاجة، مؤكدا على ضرورة تظافر الجهود بين القطاع الحكومي وقطع التجار وقطاع منظمات المجتمع المدني وأن هذا التعاون سينتج ثمرة تنعكس على مستوى الرقي والخدمة للمجتمع ..

هذا ويتلقى عشرة متدربين من ذوي الاحتياجات الخاصة دورة في صيانة الجوال والهواتف الذكية من قبل المدرب سعيد بن دحباج للتعرف على أعطال ( الهاردوير والسوفت وير) المختلفة التي تتعرض لها الأجهزة وطرق صيانتها، كما يتلقى ستة متدربين أيضاً دورة في أساسيات التمديدات الكهربائية وصيانة الأجهزة المنزلية، من قبل المدرب إبراهيم هبشان اضافة عشر  متدربات  في دورة  الكوافير يتلقين خلالها المعلومات اللازمة في مجال الكوافير والتجميل بغرض إكسابهن مهارة تساعدهن على مواجهة متطلبات الحياة والرفع من مستوى دخلهن .

رافقهم خلال الزيارة الأستاذ صبري باسواد مدير إدارة المعايير والجودة بمكتب التعليم الفني  والتدريب المهني  والأخ مجدي باشعيوث مدير معهد النجاح للتدريب والتأهيل  .









مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق