أخبار ذات صلة

انعقاد دورة إعداد وإدارة المشاريع الصغيرة للمشاركين ببرنامج نجاح بالبادية

عقدت الخميس 2018/4/5م، بمجمع البادية التنموي دورة إعداد وإدارة المشاريع الصغيرة للمشاركين بدورات برنامج النجاح بمديرية القطن الذي تموله مؤسسة صلة للتنمية وتنفذه البادية للتنمية والأعمال الإنسانية لذوي الاحتياجات الخاصة بمعهد النجاح للتدريب والتأهيل.
وتهدف الدورة التي حاضر فيها المدرب سالم كرامة لكمان إكساب المتدربين الأفكار والوسائل اللازمة التي تمكنهم من إعداد مشاريعهم بالطرق السليمة وبما يضمن نجاحها.

وقد تعرف المتدربون في الدورة على الخطوات الأولى الصحيحة لإختيار المشروع والتي تكمن في معرفة الفرد لنفسه وميولاته واهتماماته وما يملكه من مهارات وقدرات التي من خلالها سيتمكن من وضع رؤية صحيحة للمشروع الذي يناسبه ويحقق النجاح المطلوب.
كما تم خلال الدورة التعرف على الفرق بين المشروع والبرنامج والنشاط وما يتميز ويختص به كل واحد منها عن الآخر.
كما تطرق المدرب إلى الآليات والمراحل والجوانب الفنية والإدارية التي يمر بها المشروع من الفكرة والتنفيذ وحتى النجاح وما يتطلبه من متابعة وتقييم مستمرين للحفاظ عليه وتطويره.

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق