أخبار الفروع والمراكز

بمشاركة 38 متدربة اختتام دورتي الحناء والكوافير ضمن برنامج تمكين بمديرية عمد

اختتمت الأحد 4/ 11/ 2018م، بمديرية عمد أولى دورات برنامج تمكين لعام 2018م في مجالات ( الكوافير والمكياج والنقش بالحناء) التي ينفذها فرع مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بوادي عمد بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية.

وقد شاركت في الدورتين 38 متدربة اكتسبن على مدى عشرين يوماً مهارات في فنون النقش بالحناء والقيام بأعمال الكوافير والمكياج وتجهيز العرائس والتعرف على أدوات الزينة والأصباغ وكيفية التعامل معها وغيرها من المحاور.

ويأتي تنفيذ الدورات للمساهمة في إكساب المرأة مهارات وحرف تعينها وأسرتها وتكفيها الحاجة للآخرين وتمكن المحتاجة من ممارسة المهنة والاعتماد على نفسها ونقل الأسر من مستوى الاحتياج الى الإنتاج.
ويهدف برنامج تمكين بشكل عام إلى تأهيل عدد 64من الشباب والشابات في مديرية عمد عبر تنفيذ 4 دورات مهنية في مجالات هندسة وصيانة الجوالات وهندسة التبريد والتكييف ودورة الحناء ودورة الكوافير .

تجدر الإشارة إلى أن فرع المؤسسة بوادي عمد نفذ خلال الأعوام الماضية عدداً من البرامج التأهيلية في مختلف المجالات منها ( برنامج طموح1 ) و ( برنامج التمكين الإقتصادي للمرأة ) و(برنامج مهنتي بين يدي) بإستفادة حوالي 100 شاب وشابة .
كما تطمح البادية مستقبلا في تنفيذ عدد من البرامج والدورات منها دورة التمديدات الكهربائية والطاقة الشمسية ودورة الخياطة والتطريز وغيرها .

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق