أخبار الفروع والمراكز

بحضور مستشار المحافظ الشيخ حمد بن عبود المري البادية فرع وادي عمد تدشين برنامج تمكين بالمديرية

دشن كلاً من المستشار حمد بن عبود بن حميد المري مستشار محافظ محافظة حضرموت لشؤون مديريات ( عمد -حريضة – رخية )  والأخ عبدالكريم مبروك بن الشكل الجعيدي مدير فرع مؤسسة البادية بوادي عمد  عضو المجلس المحلي مساء الاثنين 29/ 10/ 2018م، فعاليات برنامج تمكين لعام 2018م ومشروع تطوير القدرات المهنية والصناعات المحلية  الذي تموله مؤسسة صلة للتنمية ضمن برامج الشركاء.

 ويشمل البرنامج تنفيذ 4 دورات مهنية في مجالات  هندسة وصيانة الموبايل والهواتف الذكية ودورة هندسة التبريد والتكييف ودورة فن الكوافير والمكياج ودورة النقش بالحناء .

ويهدف المشروع إلى  تدريب وتأهيل  64 شاباً وشابةً من أبناء المديرية ومساعدتهم على الإلتحاق بسوق العمل وتحويل أسرهم من دائرة الإحتياج إلى دائرة العمل والإنتاج في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد وعودة الكثير من الأسر من الإغتراب ومانتج عن ذلك من آثار إقتصادية واجتماعية كبيرة .

 حيث تفقد المستشار المري الطلاب في القاعة التدريبية داعياً إياهم إلى الإستفادة من البرنامج وتحقيق أهدافه، منوّهاً إلى إهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بالشباب وفي مقدمتهم الأخ المحافظ  اللواء الركن فرج سالمين البحسني حفظه الله ، مؤكداً أنه على إستعداد لإيصال هموم الشباب وتطلعاتهم بالمديرية لرأس هرم السلطة بالمحافظة.

من جانبه أشار الأخ عبدالكريم بن الشكل مدير الفرع  إلى أن  البادية بذلت جهوداً كبيرةً لتنفيذ البرنامج في المديرية وحرصت على التعاقد مع أكفأ الخبرات التدريبية ومع أفضل المعاهد ووفرت المعامل والمختبرات والقاعات ليتم تنفيذ البرنامج بجودة وإتقان بما يساعد على تحقيق مخرجات نوعية قادرة على الإلتحاق والمنافسة في سوق العمل مقدماً في ختام حديثه الشكر والتقدير للمستشار الشيخ حمد المري على حرصة على خدمة الشباب وكذلك للجهة الممولة  المؤسسة الرائدة مؤسسة صلة للتنمية .

تجدر الإشارة إلى أن فرع المؤسسة بوادي عمد  نفذت خلال الأعوام الماضية عدداً من البرامج التأهيلية في مختلف المجالات منها برنامج طموح  1 ، وبرنامج التمكين الإقتصادي للمرأة وبرنامج مهنتي بين يدي  بإستفادة حوالي 100 شاب وشابة .

كما يطمح الفرع مستقبلاً في تنفيذ عدد من الدورات منها دورة التمديدات الكهربائية والطاقة الشمسية ودورة الخياطة والتطريز وغيرها .

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق