أخبار الفروع والمراكز

البادية فرع وادي عمد تعقد دورة إدارة المشاريع الصغيرة لشباب المديرية

ضمن الأنشطة التدريبية لبرنامج مهنتي بين يدي في نسخته الثانية الممول من قبل مؤسسة صلة للتنمية، نظمت البادية للتنمية والأعمال الإنسانية فرع وادي عمد مساء الجمعة 2/3/ 2018م، دورة تدريبية بعنوان ( كيف تبدأ مشروعك الصغير ) بمشاركة 27 شاب من العاطلين عن العمل والشباب المشاركين في برنامج مهنتي بين يدي2 والمهتمين .

وفي افتتاح الدورة ألقى الأستاذ عبدالكريم مبروك الجعيدي مدير الفرع كلمة أكد فيها على أهمية الدورة في فتح آفاق جديدة للشباب تساعدهم على الالتحاق بسوق العمل منوها إلى توجه البادية في المرحلة المقبلة للاهتمام بالشباب عبر تأهيلهم وتمكينهم في مختلف المجالات بما يساهم في القضاء على البطالة والفقر.

هذا وقد شملت الدورة التي نفذها المدرب أحمد عبدالله السيود على عدد من المحاور أبرزها تعريف المشروعات الصغيرة ودورة حياتها وعناصرها وأنواعها والتعرف على أساسيات دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة والمزيج التسويقي ومسك الدفاتر وغيرها من المحاور المهمة التي تناولها المدرب خلال ثلاث ساعات تدريبية.

وفي ختام الدورة عبر المشاركون عن سعادتهم بالدورة ومدى الاستفادة منها آملين في ان تساعدهم الأفكار والمعلومات التي طرحت على ضمان نجاح مشاريعهم المستقبلية التي يعتزمون فتحها قريبا .

تجدر الإشارة إلى أن البادية للتنمية فرع وادي عمد سبق وأن دشنت يوم الأحد 25 فبراير المنصرم من العام الحالي حفل تدشين الدورات المهنية والذي يشمل دورة هندسة وصيانة الدراجات النارية ودورة صيانة الجوالات لتأهيل الشباب.

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق