أخبار الفروع والمراكز

اختتام أسبوع التميز الثاني تحت شعار(صنائع المعروف) لمركز روّاد المستقبل

اختتم مركز روّاد المستقبل بالقطن التابع للبادية للتنمية والأعمال الإنسانية أسبوع التميز الثاني الذي انطلق تحت شعار “صنائع المعروف” للفترة من 11-17 مارس الجاري، بحفل ختامي وتكريمي وذلك مساء السبت 2018/3/17م.

وتضمن الأسبوع عدد من الأنشطة والفعاليات الذي انطلقت أولى فعالياته الأحد 11 مارس بتلصيق عدد من المنشورات على جدران المركز تحث على عدد من الأعمال والأخلاق الإسلامية.

وفي لمسة وفاء من قبل اللجنة الصحية بالمركز تم تكريم بعض من عمال النظافة بمديرية القطن تقديرا وعرفانا للدور الكبير الذي يقومون به في خدمة المجتمع وذلك يوم الأثنين 12مارس.

كما نظمت المجموعة الدعوية والاجتماعية بالمركز الثلاثاء 13 مارس زيارة مريض حيث قام أعضاء المجموعتين بالزيارة ، وذلك للاطمئنان على صحتهم، متنين لهم الشفاء العاجل.

وشهد صباح الأربعاء 14 مارس زيارة إلى وحدة غسيل الكلى الصناعية بمستشفى القطن العام من قبل مجموعة متطوعين للغير بالمركز، وتخلل الزيارة تفقد المرضى بالوحدة وتقديم بعض الهدايا لهم، كما تم في نهاية الزيارة تقديم شهادة شكر وتقدير لوحدة غسيل الكلى، وقد تزامنت الزيارة مع انطلاق الحملة التوعوية الخامسة لليوم العالمي للكلى 8 مارس 2018م،

كما تضمن ذلك اليوم نزول دعوي لعدد من مساجد المديرية، حيث القى عدد من طلاب المركز خواطر في بعض جوامع المدينة، فيما شهد مساء ذلك اليوم استضافة مدير برامج التنمية المجتمعية بالبادية للتنمية والأعمال الإنسانية الأستاذ  محمد جمعان دهلوس والأمين العام لمنسقيه الفرق التطوعية بالقطن الأستاذ نظمي بلعجم.

حيث تطرق مدير برامج التنمية المجتمعية بالبادية الأستاذ محمد دهلوس في اللقاء إلى المراحل التي مرت بها البادية منذ تأسيسها وحتى القوت الحالي، كما قدم الأمين العام لمنسقيه الفرق التطوعية بالقطن الأستاذ نظمي بلعجم، إلى أهداف ورؤية ورسالة المنسقية، و الأدوار التي تمثلها المنسقية في خدمة المجتمع.

الخميس 15 مارس نظمت المجموعة الدعوية بمركز محاضرة ايمانية تحت عنوان (فرو إلى الله) للشيخ الدكتور عبد المنان التالبي تحدث فيها عن مراتب الفرار الثلاثة الى الله.

وعلى أرضية ملعب البراعم بالخبة، أختتم عصر الجمعة 16 مارس الدوري الرياضي الداخلي لطلاب الذي تنظمه المجموعة الرياضية بالمركز بإقامة المباراة الختامية للدوري جمعت بين فريقي التعاون والزعيم على انتهت بفوز فريق الزعيم ، ليتوج فريق الزعيم بهذه النتيجة كأس البطولة ويحل فريق التعاون وصيف لها.

ومن أجل الاهتمام بتنمية قدرات وتطوير المهارات الثقافية لدى الطلاب نفذت يوم الجمعة 16 مارس المجموعة الإعلامية بالمركز عرض لقصة إسلام حمزة وعمر رضي الله عنهما جميعا.

ونفذت المجموعة التعليمية بالمركز السبت 17 مارس، دورتي الخارطة الذهنية ودورة التفكير الإيجابي للطلاب الصف التاسع والثانوي، للمدربين إبراهيم هبشان والطالب سالم صلاح باوزير، حيث تطرق المدرب هبشان في دورة التفكير الإيجابي للطلاب الصف الثانوي إلى أهمية التفكير الايجابي وإجاباته وسلبياته، فيما تطرق باوزير في دورة الخارطة الذهنية إلى التعريف بموضوع الدورة – واستخداماته في حياة الطلاب وأمثلة عملية عنه من المواقع.

هذا وقد كان مسك ختام أسبوع التميز الثاني الذي انطلق تحت شعار “صنائع المعروف” للفترة من 11-17 مارس الجاري، بحفل ختامي وتكريمي وذلك مساء السبت 2018/3/17م، وقد بدا الحفل بآيــات من كتاب الله تعالى وحديث شريف وأنشودة قدمتها فرقة بلابل الرواد.

والقى الطالب مزهر باسر كلمة عن الطلاب، كما تخلل الحفل تقديم قصة باللغة الانجليزية  ومسابقة ثقافية وقصيدة شعرية ، ومسابقة فكاهية، وتقديم مسرحية هادفة عن الصدقة والإحسان بالفقير نالت إعجاب الحضور.

هذا وقد ختم الحفل بتكريـم الطلاب المتميزين والمثاليين وتكريم البطل والوصيف وأفضل لاعب وحارس في الدوري، كما تم تكريم الغرف النظيفة وتكريم طلابها، وتكريم الطباخ ومساعده وعامل الخدمات علي باسباع.

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق