أخبار البادية

مؤسسة البادية تنظم الدورة التأهيلية الخامسة لحجاج بيت الله الحرام

نظمت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية ووكالة القطن للسفريات والسياحة السبت 2018/7/28م، بمدينة القطن الدورة التأهيلية الخامسة لحجاج بيت الله الحرام برعاية مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالوادي والصحراء وبالتنسيق مع جمعية المرأة للتنمية.
واستهدفت الدورة اكساب 160 حاج وحاجة في مديريات وادي حضرموت منهم (85 رجلا و75 امرأة) معارف ومفاهيم نظرية وعملية باستخدام الوسائل والمجسمات حول كيفية أداء مناسك الحج منذ الخطوة الأولى وحتى الانتهاء من أداء الفريضة.
وفي كلمة المؤسسة أوضح الدكتور ربيع يسلم بن عويد عضو مجلس أمناء البادية إلى أن هذه الدورة تأتي في اطار الخطة العامة للمؤسسة لتنفيذ عدد من الدورات التخصصية المختلفة ، داعيا الحاضرين إلى التركيز والسؤال عن القضايا الشائكة تجنبا من الوقوع في تلك الأخطاء متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.
واشتملت الدورة تقديم إرشادات طبية للدكتور عبدالحكيم يسلم غصان تطرق فيها إلى ما يحتاجه الحاج من معلومات وارشادات صحية وطبية ، ثم كلمة لمرشد وكالة القطن الشيخ عبدالله عوض باجبير تطرق فيها إلى أهمية الحج وفضله وتقديم عدد من النصائح والتوجيهات الارشادية قبل وأثناء وبعد تأدية المناسك.
كما تخللت الدورة برنامج تدريبي نظري وعملي خطوة بخطوة قدمه الدكتور ربيع يسلم بن عويد نائب الوكيل لشؤون الطلاب بجامعة القران الكريم والعلوم الاسلامية فرع وادي حضرموت ، وعرض مقاطع فديو توضح مناسك الحج والاجابة عن أسئلة الحجاج ثم التطبيق العملي وشرح المناسك على الواقع.
وفي الجانب الأخر نفذت الدورة للنساء الدكتورة خلود عبد الوهاب القحوم نائب الوكيل لشؤون الطلبات بجامعة القران الكريم والعلوم الاسلامية فرع وادي حضرموت .
حضر الدورة الأستاذ عمر جمعان ديان مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمديرية والأستاذ أحمد عوض بن سلم رئيس حملة الحج لوكالة القطن للسفريات والسياحة لهذا العام 1439ه.

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق