أخبار الباديةمعرض الصور

مؤسسة البادية تفتتح مسجد أبي بكر الصديق – رضي الله عنه – بالقطن

افتتحت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية مساء يوم الجمعة 17 صفر 1440 هـ الموافق 26 اكتوبر 2018 م مسجد أبي بكر الصديق بمنطقة العنين بمديرية القطن محافظة حضرموت.

والذي بُـني بتمويل كريم من الندوة العالمية للشباب الإسلامي مكتب اليمن و دعم من فاعل الخير الشيخ : سعيد بن احمد بن صالح البريكي حفظه الله .

وفي حفل الإفتتاح أعرب المدير التنفيذي لمؤسسة البادية الأستاذ عادل بن سلم عن شكره وتقديره للجهة الممولة وهي الندوة العالمية للشباب الإسلامي على نفقة الكريمة نهى عتيق السلمي وكذا فاعل الخير الشيخ : سعيد بن أحمد البريكي قائلا : إننا في هذه الليلة المباركة نفتتح مسجد أبي بكر الصديق بالعنين بشكل رسمي ..

مشيراً إلى أنه ومنذ البداية بأعمال التخطيط والبناء شارك معنا في أعمال التوسعة وبناء المرافق الشيخ الفاضل سعيد البريكي نسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناته وقد كان له جهد مشكور عبر وكيله في بناء المسجد ومصالحه وكذا فرش المسجد كما لاننسى الجهود التي بذلها الأهالي والتسهيلات التي بذلتها السلطة المحلية ممثلة بمكتب الأوقاف والإرشاد بالمديرية .

وأضاف بن سلم أن البداية الأولى لهذا المسجد كانت من خلال حجز أرض وقفية تبرع بها وتنازل عنها الشيخ عبدالله بن سالم بلحامض وقد كان متعاوناً ومتفاهماً وساعياً في الخير.

وأشاد بن سلم بالعلاقة الوطيدة بين البادية والندوة قائلاً : جمعتنا مشاريع عدة فكنا ولازلنا جسداً واحداً ونسعى دائما أن نتميز في مشاريعنا وبرامجنا وأدائنا .

ومن ثمار هذه العلاقة افتتاح هذا المسجد وكذا حفر 5 آبار جديدة في عدد من المحافظات وقد افتتحنا بئراً في محافظة عدن وشبوة وكلية العلوم التطبيقية بسيئون .

مضيفا أن استراتيجية البادية في بناء المساجد تركز على عدد من المحاور ومنها بناء المساجد والإشراف عليها وايجاد الدعاة الوسطيين المصلحين وإحياء رسالة المسجد بالأنشطة القرآنية وتشكيل لجان مسجدية أهلية .

من جهته قال مدير مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي الأستاذ فهد بامحفوظ اننا في الندوة العالمية للشباب الإسلامي وفي هذا اليوم المبارك سعداء بافتتاح مسجد ابي بكر الصديق رضي الله عنه بمنطقة العنين، وقد أتى هذا المشروع بتبرع كريم من فاعلة الخير نهى عتيق السلمي فجزاها الله كل خير .

وأضاف بامحفوظ أن هذا اليوم شهد حضورا رائعا ً من الأهالي وأبناء المنطقة فلهم منا كل شكر وتقدير على حضورهم هذا الافتتاح .

كما ألقيت في الحفل كلمة للسلطة المحلية بالمديرية ألقاها الأستاذ حداد عمر القحوم عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي  أكد فيها على ضرورة أن تؤدي مساجدنا رسالة هادفة بحيث يأوي إليها الإنسان ولايخرج الا بفائدة ويجب ان نحبب المساجد الى الناس شاكرا الداعمين وكذا الحضور مشاركتهم هذا الافتتاح .

بدوره دعاء الشيخ عمر باجسير في كلمته أهل الخير والإحسان إلى الإهتمام بالمساجد بعد الإعمار وقال : نحمد الله أن جمعنا في هذا المكان الطاهر المبارك، وان كان هناك من كلمة فكلمة تهنئة بافتتاح هذا المسجد المبارك ونسأل الله أن يجعله مصدر خير وبركة وجمع ، مؤكدا إلى أن بناء المساجد يجب أن يكون خالصاً لوجه الله تعالى والمسجد سكن للمسلم يهدأ فيه ويضع عنه الدنيا خارج المسجد ويقبل على الله تعالى في المسجد .

كما ألقى الأستاذ : حداد القحوم محاضرة بعنوان صلاح البيوت بعد صلاة المغرب .

الجدير بالذكر أن مؤسسة البادية ومنذ تأسيسها في 14 اكتوبر 2001 قد بنت 62 مسجدا على مستوى الجمهورية ..

حضر الافتتاح الأخ عمر جمعان ديان مدير مكتب الاوقاف والارشاد بالمديرية والأخ محمد بن دهري مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية والشيخ  أحمد عمر الحدادي عاقل منطقة العنين والأخ عبدالله بن سالم بلحامض وجمع غفير من أبناء مديرية القطن.

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق