أخبار البادية

مؤسسة البادية تدشن مشروع تطوير القدرات المهنية والصناعات المحلية ضمن برنامج تمكين في محافظات حضرموت وصنعاء وإب.

دشنت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية الأربعاء 2018/10/10م، دورات مشروع تطوير القدرات المهنية والصناعات المحلية ضمن برنامج تمكين في محافظات حضرموت ، صنعاء، و إب ، بتمويل مؤسسة صلة للتنمية ضمن برامج الشركاء وبالتعاون مع عدد من المؤسسات والجمعيات ومراكز التدريب في مهارات حرفية ومهنية وصناعية لـ 65 متدرب ومتدربة. ويستهدف البرنامج تدريب عدد (10) متدربات بمجال الكوافير من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة تريم محافظة حضرموت بالتعاون مع جمعية المستقبل لتنمية المرأة .
كما يحتوي البرنامج تدريب )45) من الشباب والشابات بأمانة العاصمة وبالتعاون مع مؤسستي عطاء الخير للتنمية الإنسانية ومؤسسة أنصفني التنموية الاجتماعية في دورات ميكانيكا السيارات والتصوير الفوتوغرافي وصناعة المعجنات والخياطة والتفصيل .وانطلقت دورات البرنامج بمحافظة إب بالتعاون مع مؤسسة الهدى للتنمية في دورة كهرباء السيارات والتمديدات الكهربائية لعدد (10) متدربين في المعهد التقني الصناعي التابع لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة.
وخلال تدشين البرنامج ألقيت عدد من الكلمات رحبت في مستهلها بالمشاركين في البرنامج مقدمة الشكر لمؤسستي البادية وصلة على اهتمامهما بالشباب ورعايتهما لهذا البرنامج الذي يهدف إلى تحويل المتدربين وأسرهم من مستهلكين إلى منتجين والتخفيف من البطالة والاستفادة من البرنامج بالشكل المطلوب .
كما قدم رئيس قسم الكهرباء بالمعهد التقني الصناعي بمحافظة إب في كلمته طلب إلى مؤسستي البادية وصلة بزيادة الفرص للكثير من الشباب وذلك باعتماد دورات أكثر ليستفيد منها عدد أكبر في المحافظة.
حضر تدشين البرنامج رؤساء المؤسسات ومدراء البرنامج وعدد من الشخصيات.

الوسوم

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق