أخبار البادية

بتكلفة بلغت أكثر من 12 مليون ريال يمني : فرع البادية بعمد ينتهي من حفر بئر لمياه الشرب

انتهت مؤخراً مؤسسة البادية الخيرية فرع وادي عمد من باكورة مشاريعها الخاصة بسقيا الماء للعام 2016م , المتمثل في حفر بئر ارتوازي لمياه الشرب بمنطقة حروبه بمديرية عمد .
وتصل تكلفة مشروع حفر البئر حوالي ( 12,550,000 ر.ي ) ( اثنا عشر مليون وخمسمائة وخمسون ألف ريال يمني) بتمويل من فاعل خير من أبناء المنطقة ومساهمة من مؤسسة صلة للتنمية بالمكلا وعدد من فاعلي الخير جزأهم الله خير.
وبحسب ما أفاد الأخ عبد الكريم مبروك بن الشكل مدير الفرع فإن المشروع جاء تلبية لاستغاثات من أهالي المنطقة نتيجة المعاناة التي يواجهونها بسبب أزمة انقطاع مياه الشرب عنهم , مشيرا إلى انتهاء المرحلة الأولى من المشروع بحفر البئر بعمق 229 متر , في حين تبقى المرحلة الثانية وهي مرحلة تركيب أنظمة ضخ المياه بالطاقة الشمسية , داعياً أهل الخير والمحسنين إلى المساهمة في تمويل المرحلة الثانية لكي تعم الفرحة وترتسم البسمة وتنتهي المعاناة اليومية للأهالي بإتمام المشروع بعون الله تعالى .
تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة وضعت العام 2016م برنامج للإغاثة وسقيا الماء يضم عدد من المشاريع التي تعتزم تسويقها وتنفيذها إن شاء الله تعالى بالتعاون وبتمويل من رجال الخير والمحسنين وعدد من المؤسسات المانحة , كل ذلك يأتي انطلاقاً من قول الله سبحانه وتعالى: ( وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلّ شَـيْءٍ حَيٍّ) وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم : (( أفضل الصدقة سقي الماء .))

الوسوم

صحيفة البادية

صحيفة البادية احدى اهم الاصدارات الاعلامية التي تصدر عن قسم الاعلام بمؤسسة البادية الخيرية وتستعرض في طياتها ابرز واهم البرامج والانشطة التي ترعاها المؤسسة كما تستعرض توجهات وبرامج ومشاريع المؤسسة الحالية والمستقبلية وكذا تصورات البرامج والمشاريع المختلفة ووتتناول قضايا اجتماعية مختلفة تهم القارئ والمتابع .. وتصدر بشكل دوري وكذا بالتزامن مع الاحداث والمواسم والمناسبات ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق