أخبار البادية

البادية توقع اتفاقية حفر خمس آبار بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي

تم أمس السبت 2018/1/6م، بمؤسسة البادية الخيرية التوقيع على اتفاقية حفر خمس آبار مياه جديدة في مواقع متفرقة بعدد من المحافظات اليمنية بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي.

وقع الاتفاقية الأخ محسن جعفر الحضرمي مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمؤسسة البادية والأستاذ فهد سعيد بن محفوظ مدير مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي باليمن.

  واكد مدير مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي باليمن أن هذه المشاريع تأتي ضمن الإغاثة المائية باليمن لعام 1439هـ  كمساعدة من أجل تحسين الحياة، خصوصاً في تأمين المصادر الرئيسية مثل الماء، وأضاف أنه بعد اطلاعهم على الآبار والمشاريع الأخرى التي نفذت بالتعاون مع مؤسسات مانحة أخرى، رأت الندوة العالمية أن هناك ضرورة لتلبية الحاجات الرئيسية التي لها أولوية، في ظل معاناة المواطنين من نقص المياه.

من جانبه، ذكر الأخ محسن جعفر الحضرمي مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمؤسسة البادية بأن المستفيدين من هذه الآبار يزيد على خمسة آلاف مستفيد في جميع تلك المناطق المستهدفة والتي تشمل محافظة عدن ولحج وحضرموت والمهرة، كما يبلغ عمق تلك الآبار من 25 إلى 70 متر، وتركز هذه الآبار على الفئات الأشد حاجة والمتمثلة في النازحين والبدو الرحل والأسر وطلاب الجامعات والمدارس والجوامع، معبرا عن الأمل في نجاح هذه الآبار في رفد تلك الفئات المستهدفة بالمياه، منوها بأن العمل في حفر الآبار سيبدأ خلال الأيام القادمة.

كما شكر مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالبادية الندوة العالمية للشباب الإسلامي مكتب اليمن على دعم مثل هذه المشاريع الحيوية، ذاكراً أن أهالي تلك المناطق  يعانون بشكل كبير من عدم وصول الماء إليهم، مما يجعلهم يتكبدون مئات الآلاف من المبالغ  لشراء المياه عن طريق عربات النقل، في ظل ظروف اقتصادية بالغة السوء وأضاف أن الأهالي يستبشرون خيراً بوجود هذه الآبار، التي ستسد جزءاً من احتياجات الأسر، مما يسهم في تخفيف حدة ظاهرة نقص مياه الشرب في تلك المناطق.

حضر توقيع الاتفاقية الأستاذ محمد جمعان دهلوس مدير إدارة التنمية والمشاريع بمؤسسة البادية، والأخ فائز عليو مدير المشاريع.

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق