أخبار البادية

الأمين العام للمجلس المحلي يتفقد المشاركين بدورات برنامج نجاح لذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية القطن

تفقد الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية القطن الأستاذ محمد عوض بلعجم الثلاثاء 20/3/2018م، المشاركين في دورتي، صيانة الجوال والهواتف الذكية وصيانة الأجهزة المنزلية ضمن برنامج نجاح الذي تموله مؤسسة صلة للتنمية، وتنفذه البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بمديرية القطن لذوي الاحتياجات الخاصة بمعهد النجاح للتدريب والتأهيل بمجمع البادية التنموي.

وحيى الأمين العام المشاركين في الدورتين قائلا ” أحييكم لأنكم أحببتكم أنفسكم أولا للخروج بها إلى الحياة، شكرا لكم لأنكم تسعون للتعلم والتغلب على الإعاقة، لتنتقلوا من دور المستهلك إلى المنتج، مؤكد إن الله اذا اخذ شيء من الإنسان أعطاه شيء أخر، لذا يجب عليكم تجاوز هذه المحنه”.
وشكر الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية القطن مؤسستي صلة للتنمية والبادية على دعمهم وتنفيذهم مثل هذه البرامج التي تهدف لتعليم المشاركين مهارة لكسب رزقهم بيدهم، وتخريجهم ليكونوا روافد لمجتمعهم وأسرهم وأنفسهم، وتأهيل كوادر تخرج لسوق العمل ليكونوا منتجين في المجتمع.

هذا ويتلقى عشرة متدربين من ذوي الاحتياجات الخاصة دورة في صيانة الجوال والهواتف الذكية من قبل المدرب سعيد بن دحباج للتعرف على أعطال ( الهاردوير والسوفيت وير) المختلفة التي تتعرض لها الأجهزة وطرق صيانتها، كما يتلقى مثلهم دورة في أساسيات التمديدات الكهربائية وصيانة الأجهزة المنزلية، من قبل المدرب إبراهيم هبشان يتعرفون فيها على صيانة الأجهزة المنزلية كالمرواح والمفاتيح الكهربائية، والخلاطات، والمكيفات الصحراوية وغيرها من الأجهزة الكهربائية ذات الاستخدام اليومي.
رافق الأمين العام خلال زيارته الأخ أشرف جوبان مدير البرنامج.

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق