أخبار البادية

الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية القطن يفتتح معرض أعمال الأسر المنتجة ضمن فعاليات الاحتفال بيوم اليتيم العربي

برعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري وتنظيم مشترك بين البادية للتنمية والأعمال الإنسانية ومؤسسة البر للتنمية الاجتماعية وجمعية المرأة للتنمية، افتتح الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية القطن بمحافظة حضرموت الأستاذ محمد عوض بلعجم ، هذا اليوم الخميس 2018/4/5م معرض أعمال الأسر المنتجة ضمن فعاليات الاحتفال بيوم اليتيم العربي المقام بمدينة القطن.
وفي حفل التدشين الذي بدأ بالقرآن الكريم شدد الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية القطن الأستاذ محمد عوض بلعجم في كلمته على أهمية التعامل مع اليتيم وأن التعامل معه كالتعامل مع الزجاج ممكن أن ينكسر في أي لحظه، ويكفي اليتيم قدوته الرسول صلى الله عليه وسلم، موكداً على الارتقاء باليتيم إرتقاءً يليق به كإنسان في هذا المجتمع وله دوره ليكون قادراً على أداء وظيفته فيه .
بدوره ألقى المدير التنفيذي للبادية للتنمية والأعمال الإنسانية الأستاذ عادل سالم بن سلم كلمة المؤسسات المنظمة للفعالية أكـّد فيها على أهمية الاحتفال بهذه الذكرى السنوية لتذكرنا بهذه الشريحة من الفئات الأشد ضعفاً والتي تحتاج منّا أن نقف جنباً إلى جنب ونرعاهم وننشئهم التنشئة الصحيحة ليكونوا روّاد في الغد والمستقبل ، مذكراً بتخرج قادة عظماء وعلماء أجلاّء عبر التاريخ كلهم وجلّهم كانوا أيتام لكنهم وجدوا من يرعاهم ومن يحيطهم بالعناية والاهتمام .
وأضاف بن سلم في كلمته : “أنه لشرف لهذه المؤسسات تنظيم هذه الفعالية لنذكر المجتمع والأمة ونذكر من ساهم في هذه الفعالية أهمية هذه الشريحة وأنه يجب أن نرعاها لأنه إن لم نفعل سيأتي غيرنا ويوجهم إلى طريق آخر .
وعرّج بن سلم إلى البرامج والمشاريع التي تقدمها المؤسسات المنظمة للفعالية لرعاية الأيتام والاهتمام بهم في جانب الكفالات وجوانب الفكر والعقل والبرامج التنموية التي تخص أسر الأيتام وبعض الأنشطة الترفيهية والأنشطة الموسمية، مختتماً كلمته بدعوة كل من يستطيع أن يساهم بنفسة وماله لتوصيل رسالة هذه الشريحة إلى كل أفراد المجتمع، فإن لم نكفل ونرعى نحن أبناءنا من الأيتام فمن ذا الذي سيفعل.
هذا وتخلل الحفل وصلات إنشادية قدمتها فرقة الإبداع بمدراس الإبداع الأهلية بالقطن كما ألقيت في الحفل قصيدة شعرية للشاعر الطالب صالح بلعبيد.
ويتضمن المعرض المقام في حديقة الأسرة بحوطة الرشيدي عدداً من الفعاليات على مدى يومين تشمل ( بيع منتجات- حفلات ومسابقات- أناشيد وسحوبات فورية- وفقرات متنوعة) ، يعود ريع تذاكر الدخول دعماً للأيتام .
حضر حفل التدشين الشيخ صالح ربيع بن عجاج مستشار محافظ حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، والأستاذ مبارك يسلم بن شهاب أمين عام منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت ، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بمديرية القطن، والمدراء التنفيذيين لمؤسسة البر لتنمية الاجتماعية الأستاذ لطفي باحشوان وجمعية المرأة للتنمية الدكتورة خلود القحوم ، ومؤسسات صلة ونهد والرشيدي ووادي العين، وعدد من الشخصيات الاجتماعية ..

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق