أخبار الباديةالبرامج التعليمية ( معرض صور )

إدارة البرامج التعليمية بالبادية تدشن مشروع إحياء قرية في رمضان لعام 1439هـ

دشن إدارة البرامج التعليمية بمؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية مشروع إحياء قرية في رمضان لعام 1439هـ ضمن برنامج “رشد”، وذلك يوم الأربعاء 2018/5/15م ، بقاعة الفقيد باشماخ بمجمع البادية التنموي .
وقد كان في استقبال الدعاة المشاركين في المشروع والبالغ عددهم 48 داعية الأستاذ علاء الرباكي رئيس  لجنة المشروع ، حيث عقد لقاء مع الدعاة قدم فيه بعض الوصايا متحدثاً عن الأدبيات الخاصة بالمشروع ، كما تم أثناء التدشين تنظيم دورة فقه الصيام للدكتور ربيع بن عويد تحدث فيها عن أحكام الصيام والمسائل الفقهية المتعلقة به.

وفي ختام التدشين ألقى مدير إدارة البرامج التعليمية بالبادية الدكتور عبدالمنعم بن معروف كلمة للدعاة أكد فيها على الشرف العظيم للدعوة إلى الله وهي مهمة الأنبياء ، منوهاً للدعاة بأنهم سفراء الدعوة أولاً وسفراء مؤسسة البادية ثانية ، حاثـّهم على التيسير للناس وتحبيبهم إلى المسجد والعمل الصالح والخير، داعياً إياهم إلى ترك أثر طيب في تلك المناطق.
بعد ذلك تم توزيع الدعاة على القرى والأرياف بعدد من مناطق وادي حضرموت ..
هذا ويتمثل مشروع أحياء قرية في رمضان في إستضافة طلاب العلم والمشايخ من الجامعات الإسلامية ومراكز التحفيظ المتخصصة خلال شهر رمضان لإقامة المحاضرات والدروس وإمامة الناس لإحياء القرى النائية في هذا الشهر الكريم وبما يسهم في نشر العلم الشرعي وتغيير كثير من السلوكيات الخاطئة في المجتمع .

الجدير بالذكر أن مؤسسة البادية لازالت تستقبل كفالات الدعاة ضمن مشروع إحياء قرية في رمضان والتي تهدف إلى إحياء 250 قرية تكلفة القرية الواحدة 800 ريال سعودي ، ومن هنا فإننا نوجه نداءنا لكل أهل الخير والإحسان بالمسارعة في كفالة عدد من القرى التي لازالت بحاجة ماسة إلى دعاة خلال شهر رمضان المبارك ..

مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية

احدى المنظمات اليمنية الرائدة العاملة في المجالات التنموية والإنسانية تأسست في 14 أكتوبر 2001 م، معتمدة العمل المؤسسي المشترك لبناء مجتمع حضاري متميز ، لتجعل الانسان أولاً و ترسم صورة رائعة لمعاني الانسانية و المصداقية والشفافية في كل مشاريعها وبرامجها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق